كلمة إنصاف لحراك محافظة إربد

Share |
أكتوبر 17, 2012 - 4:04مساء

حقيقة لا تقبل المراء وجهها أهل الطفيلة وأهل عروس الشمال إربد تنتظر التقليد والاقتداء وهذا لا ينتقص من الجهود المباركة الأخرى وتسرع بتحقيق الاصلاح. ملخصها وحدة الحراك الشعبي تؤرق معسكر الفساد والاستبداد. وأن التفاهم والتقارب والتكامل على طريق الوحدة لا تغضب إلا المستبدين الفاسدين ولا تزعج إلا اعداء الوطن المغموسين في عداوته الى رؤوسهم ، وهي في الوقت نفسه تدخل السرور على جموع الصادقين الذين يضعون الوطن ومصالحه في عيونهم .

من الصور الايجابية التي تستحق الشكر والمفاخرة في بلدنا الصورة الوضيئة التي ظهر فيها الحراك الشعبي في محافظة الطفيلة حيث هو لافتة واحدة تتحدث بلغة واحدة وتجمع جهودها في تيار واحد لم تفرقه القناعات الفكرية ولا المذاهب السياسية وهي تجربة جديرة بالتقليد والمحاكاة والتطوير مضى عليها ما يقرب من عامين
ومن انجح التجارب بعدها تجربة محافظة اربد والتي تمكن ابناؤها وبناتها من توحيد صفوفهم في تنسيقية واحدة تضم ما يزيد عن اثني عشر حراكاً شعبياً من مختلف اطراف المحافظة ولها هيئة ادارية مؤسسية تنظم فعاليتها بدقة واحتراف لم يتوقف منذ عدة أشهر بعد أنْ كانت الفرقة والتباعد تضعف الحراك ومفاعيله، وهم يستحقون الشكر والتقدير من كل غيور على مسيرة الاصلاح في الشعب الاردني.
ولا غرابة أن يكون ممثلهم هو مقرر اللجنة التحضيرية للمسيرة الوطنية الاردنية مسيرة إنقاذ الوطن5/10/201 وأن ممثلهم كان صاحب الكلمة المميزة التي ألقاها في المسيرة إياها والتي حظيت بالتوقف والاهتمام وهذه بركات العمل المشارك ونكران الذات .
وهم اليوم بعد مشاركتهم الفاعلة في مسيرة انقاذ الوطن بتاريخ 5/10في عمان يواصلون فعالياتهم بمسيرة مركزية موحدة في مدينة اربد بتاريخ في الجمعة 19/10 ويسعون بجهود الخيرين المخلصين لله تعالى ثم لنداء الوطن الذي يشعرون بأن بعض الانانيين يسعى لاغراقه لسرقة مخلفاته يسعون لانقاذه من براثن هؤلاء الذين سطوا عليه. 

تحية لعروس الشمال التي عوضت عن ترددها في شهور الانطلاقة الاولى بعد روَّية وحكمة ومراجعة لبناء هيئة واحدة متعاونة وقوية اختفت فيها الشعارات الفرعية والمطلبية على اهميتها لصالح مشروع الاصلاح الوطني العام .
ولربما ارادوا ايصال رسالة واضحة أن ملهاة الانتخابات النيابية التي تلوح بها الحكومة والمزمع تقديمها على مسرح الوطن في الشهور القادمة لن يتلهى بها المواطن الجاد الذي شَخَّص المشكلة ووقف على ابعادها الحقيقية وهو لا يريد استنساخ تجربتين مماثلتين سابقتين على الأقل
وأن الحراك مستمر في منهجيته المقررة والمعتمدة على مستوى الحراك الشعبي الاردني بأكمله رغم المحاولات اليائسة للنيل منه والعمل على تفتيته وشرذمته. 
تحية للعقول الكبيرة والهمم العالية والنفوس العظيمة التي تحمل المشاريع الوطنية العظيمة الكبيرة بما تستحقه من اهتمام وتضحية وفعالية. 

مبارك لكم اجتماعكم وتفاهمكم ووضوحكم واصراركم على إكمال المشوار حتى يعيش الاردن حراً كريماً قويا آمناً مزدهراً من غير فاسدين ولا مستبدين وإلى لقاء الجمعة المباركة بعد غدٍ في مسيرة وطنية حضارية، والله معكم ولن يتركم أعمالكم .


Salem.falahat@hotmail.conm
 

التعليقات

تحية لكل الايدي الخشنة التي تمسك بالمعول والمنجل والمحراث تحية للراعي الذي يقضي وقته لرعاية العجماوات ليؤمن لغيره ما يحتاج وليدرس ابنه في جامعة لم يحظ باعطيات كالمترفين تحية للجندي ورجل الامن الذي يسهر لينام الناس تحية لمن يمارسون المهن الخطيرة لتنير الكهرباء للبعض ان يقرا او يصنع
وتحية لمن يسعى لتأمين حياة كريمة حرة لهؤلاء جميعا بينما يميل غيره الى نفسه ومصلحته الخاصة فقط ولو على حساب الوطن
شكرا لتعليقك ان اردت النصيحة وسامحك الله فيما سوى ذلك والبدوي ذكي وجريء وصريح والسلام

سالم الفلاحات الكاتب

لماذا امتهنت هذه المهنة وهي التحريض؟؟؟ انت جالس فقط لتشكر كل من يغلق الشوارع ويسب رجال الامن ؟لماذا لا تشكر الجندي على الحدود الذي يحمي الوطن ولماذا لا تشكر عامل الكهرباء على خط الضغط العالي ينير بيتك وانت جالس تحت المكيف؟ اليسوا هؤلاء وطنيين ؟؟

اضف التعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.