10 أيام لطرد السموم من الجسم

Share |

كأس ماء دافيء ينصح بشربه عند الاستيقاظ- (أرشيفية)

عمان- في المرصاد- هل تعاني من بعض أو من كل هذه العوارض الآتية: وجع في الرأس، توتر عصبي، حرقة في المعدة، عسر في الهضم، إحساس بالتعب من دون تفسير، اضطرابات في النوم، فقدان الشهية، نفخة في البطن، تسرع في نبض القلب، تورم أسفل الساقين، رشح متكرر، احتقان الجيوب الأنفية، ألم في الحلق، زيادة إفراز المخاط من الأنف والحلق، رائحة كريهة في الفم، آلام متفرقة واضطرابات عضوية هنا وهناك من أنحاء الجسم.

إذا كان الجواب نعم، فليس مستبعداً أن تكون السموم هي أصل البلية، وفي هذه الحال من الضروري البدء في برنامج لتطهير الجسم من السموم التي تعيث في الجسم فساداً. وهناك تقنيات عدة يمكن إتباعها لطرد هذه السموم، وفي ما يأتي نشير إلى واحدة منها تقوم على استخدام نظام غذائي محدد لمدة 10 أيام يتم فيها الالتزام بتناول أغذية معينة، وفي الوقت نفسه يمتنع عن تناول أخرى، ويتم تنفيذ البرنامج كالآتي، حسبما أفادت صحيفة "الحياة" اللندنية:

* اليوم الأول.

- عند الاستيقاظ: شرب كأس من الماء الدافئ مع عصير نصف ليمونة.

- الفطور: كأس عصير طازج. بعض حبات من التين. كأس من مغلي الأعشاب. لبن غني بالخمائر الطبيعية، وبعد ساعتين أو ثلاث ساعات تناول حبة فواكه حسب الموسم.

- الغداء: طبق من الرز الكامل غير المقشور، قليل من الجبنة البيضاء وصحن سلطة.

- العصر: خضار غنية بالألياف وحبة فواكه ومياه معدنية.

- العشاء: شوربة خضار خالية من اللحم، بعض اللبن الطازج وفواكه ومياه معدنية.

* اليوم الثاني والثالث والرابع والخامس. تكرار النظام المتبع في اليوم الأول مع تغيير أنواع الفواكه والخضروات من أجل كسر الملل.

وطبعاً يجب التشــديد على شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم.

* في الأيام السادس والسابع والثامن والتاسع.

- عند الاستيقاظ: شرب كأس من الماء الدافئ مع قطرات من عصير الليمون.

- الفطور: كأس عصير طازج، حفنة من المكسرات، كمية من البذور مثل بذر الكتان، بذر القرع، بذر دوار الشمس، حبوب الصنوبر، فاكهة مجففة، نصف كوب من الحليب القليل الدسم، قليل من اللبن الطازج.

- الغداء والعصر والعشاء: مثل الأيام السابقة.

* اليوم العاشر.

- عند الاستيقاظ : كوب من الماء الدافئ مع قطرات من عصير الليمون.

- الفطور: طبق من الرز الأسمر مع البقدونس والكزبرة الخضراء والبصل الأخضر. شريحة من السمك. وبعد ثلاث ساعات حبة فواكه.

- الغداء: طبق من شوربة الخضار وطبق من السلطة مع كمية من البذور والمكسرات.

- العصر: فواكه وخضروات حسب الطلب.

- العشاء: رز أسمر وسبانخ ومحشي باذنجان ولبن طازج.

تبقى ملاحظتان: الأولى، ضرورة الحذر من المبالغة في الأطعمة الصعبة الهضم بعد مضي عشرة أيام من البرنامج، وحبذا لو تم تناول كميات بسيطة منها تزاد تدريجياً، من أجل تفادي الوقوع في مطب صعوبات الهضم.

أما الملاحظة الثانية فهي أن تكون الأغذية الآتية حاضرة بقوة في البرنامج: البروكولي، الجزر، الشمندر، الكرفس، الشمار، الكراث، الأناناس، الجرجير، إكليل الجبل، البقدونس، الأرضي شوكي.

التعليقات

اضف التعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.